* تمكين الطالب من تعميق تكوينه في مجال اختصاصه.
* تحديث مناهج البحث و تعصير الطرق البيداغوجية.
* مساعدة الطاالب على إنهاء بحثه في الوقت القانوني.
* تمكين الطالب من العمل في إطار هياكل البحث المتوفّرة.
* تشجيع الطالب على المشاركة في أوجُه النشاط العلمي والبيداغوجي بالفضاءات الجامعية.
آليات تحقيق الأهداف:
* اجتماعات دورية.
* أيّام دراسيّة.
* ندوات علمية.
* محاضرات علمية.
* دروس تكميلية.
الهياكل العلمية:
1. وحدة بحث لغة، خطاب، مجتمع (2012/2011).
2. مخبر بحث: تجديد مناهج البحث والبيداغوجيا في الإنسانيات(2012/2011).
منشورات مدرسة الدكتوراه:
* الدّين والجسد (1) مطبعة التسفير الفنّي صفاقس 2010 (أعمال ندوة).
* الدّين والجسد (2) مطبعة التسفير الفنّي صفاقس 2011 (أعمال ندوة).
* الاسم والإسمية في اللغة العربية، توفيق قريرة، مقاربة نحوية عرفانية، مطبعة التسفير الفنّي،
صفاقس2011.
* إشكالية المنهج في العلوم الإنسانية، دار نهى للطباعة والنشر والتوزيع، الجزءالأوّل، 2012
(أعمال ندوة).
* إشكالية المنهج في العلوم الإنسانية، دار نهى للطباعة والنشر والتوزيع، الجزءالثاني، 2013
(أعمال ندوة).
* عتبات النصّ الجغرافي: رحلة ابن بطوطة أنموذجا، عبدالرزاق المجبري، دارنهى للطباعة والنشر
والتوزيع، صفاقس 2014.
* الرمز الديني في النصوص، دار نهى للطباعة والنشر والتوزيع، صفاقس 2014.
إشكالية الحداثة في العالم العربي، دار نهى للطباعة والنشر والتوزيع، صفاقس2015(أعمال ندوة).
|
|
||